- رشفات سينمائية
رشفات سينمائية
الرئيسية
دليلك إلى الممثل
دليلك إلى المخرج
دليلك إلى السيناريست
رشفات صديقة
خزانة الرشفات
مهرجانات
رأيك يهمنا
Best Blogger Templates
الشائعة
تصنيف
أرشيف
:
تابعنا على:
ترجم الرشفات إلى لغتك المفضلة
التقويم الزمني
.
المتابعون:
المواضيع الأكثر مشاهدة:
الخطاب السينمائي المغربي الجديد: آراء وتأملات
بقلم: بوشعيب الخياطي عرفت وتيرة الإنتاج السينمائي المغربي خلال العقد الأول من القرن الحالي تطورا لافتا للنظر، برز في التن...
جدلية الصراع في الفيلم التاريخي "للا تاوعلات"
بقلم: عبد الرحيم الصالحي يندرج فيلم "للا تاوعلات" للمخرج "مسعود بوكرن" ضمن خانة الأفلام التاريخية الدينية، و...
فيلم "للا تاوعلات"
فيلم: للا تاعلات تأليف وإخراج: مسعود بوكرن بطولة: آمنة أشاوي تشخيص: فاطمة بوشان - عبد اللطيف عاطيف - الحسين ...
السلطة الرمزية للصورة السينمائية
بقلم: بوجمعة أكثيري تعد تكنولوجية الصورة والإعلام، إحدى ركائز التفوق الاقتصادي والاجتماعي والسياسي... في المجتمعات الحديثة...
سيكولوجية الصورة السينمائية
بقلم: حيدر فيصل العسكري منذ دخول الصوت عالم السينما عام 1927، اتسعت دائرة الفيلم في تناوله للموضوعات التي كانت من الصعوبة معالج...
"صوت الصمت" رسوم بارزة لهمسات الروح
بقلم: مسعود بوكرن صوت الصمت la voix du silence فيلم قصير الجزائر إخراج: سليمان بوبكر سيناريو: محمد ناصر الطيب تشخيص: ...
الثالوث المدنس في السينما المغربية
بقلم: د. بنسالم حميش عطفا على مقالتي السابقة "والتدهور الثقافي أيضا"، هي ذي أخرى تكشف عن وجه مخصوص من التدهور ...
الحبيب رديد في مرقده، هل نام ليستريح من تعب العمل؟ أم نام ليستريح من تعب الحياة؟
بقلم: مسعود بوكرن ودعنا الفنان الحبيب رديد وداعه الثاني والأخير في ذكراه الأربعينية التي نظمها مسرح أونامير وجمعية تيفاو...
لجان السينما في المغرب: من التحكيم إلى التحكم
بقلم: محمد اشويكة. إن تأمل فعل التحكيم في المهرجانات العالمية يرمينا في متاهة من التداخلات الدلالية التي تجعل مفهومها ملتبسا و...
موقع الامازيغية في الاعلام العمومي المغربي
7 أسئلة لتقييم حضور اللغة الأمازيغية في الإعلام المغربي إضغط على الصورة لولوج صفحة المشاركة
أرشيف المدونة
▼
2016
( 10 )
▼
يونيو
( 1 )
لجان السينما في المغرب: من التحكيم إلى التحكم
◄
مايو
( 3 )
◄
مارس
( 2 )
◄
فبراير
( 1 )
◄
يناير
( 3 )
◄
2015
( 3 )
◄
ديسمبر
( 3 )